آخر تحديث للموقع : الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 04:39 م

أخبار محلية


دعوات لتدخل رئاسي لتشغيل محطة الرئيس بكامل طاقتها وإنهاء أزمة الوقود

الأربعاء - 03 يونيو 2026 - 09:59 ص بتوقيت عدن

دعوات لتدخل رئاسي لتشغيل محطة الرئيس بكامل طاقتها وإنهاء أزمة الوقود

نبأ نيوز / خاص

تصاعدت مطالبات شعبية بضرورة تدخل مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بشكل مباشر لتوفير احتياجات محطة الرئيس من النفط الخام والعمل على تشغيلها بكامل قدرتها الإنتاجية، في ظل استمرار أزمة الكهرباء وتزايد ساعات الانقطاع.


وقال مواطنون إن محطة الرئيس تُعد من أهم محطات توليد الطاقة، وإن استمرار تشغيلها بنصف قدرتها الحالية يحرم المنظومة الكهربائية من كميات إضافية من التوليد يمكن أن تسهم في تخفيف معاناة السكان وتحسين مستوى الخدمة.


وأكد متابعون أن توفير الوقود اللازم للمحطة بات ضرورة ملحة في ظل الارتفاع المستمر لدرجات الحرارة والضغط المتزايد على شبكة الكهرباء، مشيرين إلى أن تشغيل المحطة بكامل طاقتها قد ينعكس بشكل مباشر على استقرار الخدمة وتقليص ساعات الانطفاءات.


ودعا مواطنون الجهات المختصة إلى إعلان خطة واضحة لتأمين النفط الخام لمحطة الرئيس وطمأنة الشارع بشأن الإجراءات المتخذة لتحسين واقع الكهرباء خلال الفترة المقبلة.